أخر الاخبار

نصائح لإدارة الوقت للعاملين في المنزل

 نصائح لإدارة الوقت للعاملين في المنزل

نصائح لإدارة الوقت للعاملين في المنزل
إدارة الوقت للعاملين في المنزل


يعمل العديد من الأشخاص خارج المنزل ، وإذا كنت تعمل من المنزل ، فقد تكون إدارة الوقت مشكلة نعم ، العمل من المنزل له فوائده وهناك الكثير ، ولكن من السهل الحصول على مصادر الإلهاء  لذا ، كيف تتجنب التشتيت وتزيد من إمكانات الكسب عند العمل من المنزل؟.



1 - اعمل في نفس الساعات كل يوم


سواء كنت تعمل من المنزل بدوام جزئي أو بدوام كامل ، يُنصح بوضع جدول عمل محدد. عندما تختلف ساعات عملك ، قد تجد صعوبة في العمل حيث يُنصح أيضًا أن تعمل خلال الساعات التي تؤدي فيها بشكل أفضل في الواقع ، هذه إحدى الحريات العديدة للعمل من المنزل ؛ يمكنك عادةً تعيين ساعاتك الخاصة.


هل تعمل بشكل أفضل أثناء النهار أم في الليل؟ لتحسين إنتاجيتك ، اختر ساعات العمل التي تناسبك بشكل أفضل.


2 - العمل حول الجدول الزمني الخاص بك


إذا كنت تعمل بدوام كامل ، فقد تقضي طوال النهار أو طوال الليل أمام الكمبيوتر قد لا يمنحك هذا الكثير من المرونة.


 ومع ذلك ، إذا كنت تعمل بدوام جزئي من المنزل كمسوق إنترنت ، فلديك الحرية في تحديد ساعات العمل الخاصة بك ، حيث توجد ساعات أقل للإملاء.


عند اختيار ساعات العمل ، من المهم أن تنظر إلى أنشطتك اليومية. هل لديك روتين تمارين الصباح؟ أم أنك تأخذ أطفالك إلى المدرسة كل يوم؟ بدلًا من العمل لمدة ساعتين ، التوقف والبدء من جديد ، رتب جدولك بحيث يمكنك العمل باستمرار حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل عوامل التشتيت وزيادة كفاءة العمل وإنتاجية أفضل


3 - لا ترد على الهاتف


مشكلة العمل من المنزل هي أنه مفهوم لا يفهمه الجميع. على سبيل المثال ، قد يكون لديك أصدقاء أو أفراد عائلة يفترضون بالفعل أنك بالمنزل تشاهد التلفاز طوال اليوم ,نعم ، أنت لست كذلك ، لكن هؤلاء الأفراد غالبًا لا يعرفون أفضل قد يؤدي هذا إلى مكالمات هاتفية متعددة إلى منزلك أثناء ساعات العمل.


اذن ماذا تفعل؟ تجنب الرد على الهاتف. إذا كنت أحد الوالدين ، فقد يكون هذا صعبًا لهذا السبب ، اعتمد على استخدام تحديد هوية المتصل وجهاز الرد على المكالمات. 


ايضاً هذا يسمح لك أن يتم تنبيهك في حالة الطوارئ أما لماذا يجب أن تتجنب الرد على الهاتف ، فلن تتحدث على الهاتف طوال اليوم عند العمل خارج المنزل ، لذلك لا تفعل ذلك عند العمل بالداخل.


4 - تجنب المشتتات


قبل أن تتمكن من تجنب المشتتات بنجاح ، تحتاج إلى تحديد ما يشتت انتباهك لسوء الحظ ، فإن الانحرافات شائعة عند العمل من المنزل. 


أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك إلقاء نظرة على حوض مليء بالأطباق المتسخة بدلاً من إيقاف ما تفعله ، ضع جدولاً وخصص جزءًا يوميًا من الوقت ، مثل ساعة أو ساعتين لإكمال الأعمال المنزلية.


تمشيا مع الانحرافات ، ستجد الإنترنت ضخمًا. نظرًا لأنك تعمل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن السهل الانتقال من استخدام الإنترنت كأداة بحث إلى التواصل مع الأصدقاء. 


أما إذا كان ضعفك هو فحص بريدك الإلكتروني عدة مرات في اليوم ، أو قراءة الأخبار ، أو زيارة لوحات الرسائل عبر الإنترنت للتواصل الاجتماعي ، فابتعد عن هذه المواقع كإجراء متطرف ، قم بحظرهم مؤقتًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


5 - تذكر قدرتك على العمل يعتمد على دخلك


إذا كنت تعمل من المنزل كمسوق عبر الإنترنت ، فإن الوقت والطاقة اللذين تبذلها في العمل يعتمدان على دخلك فهذه واحدة من مزايا وعيوب العمل من المنزل وكلما أكملت المزيد من العمل ، زاد الدخل الذي تدفعه ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك مشتتًا بسهولة ، فلن تتخلف عن الركب فحسب ، بل قد تخسر المال.


مجرد تذكر أن الوقت هو المال يمكن أن يكون بمثابة مصدر تحفيز تشتد الحاجة إليه.


باختصار ، العمل من المنزل مفيد ، لكنه ليس بالمهمة السهلة. لزيادة مستوى دخلك ، قم بتحسين مهاراتك في إدارة الوقت ومن السهل القيام بذلك باستخدام أدوات بسيطة ، مثل المنبه أو الجدول الزمني أو القائمة.


قم بإنشاء خطة إدارة الوقت في 6 خطوات سهلة


هل تقوم بالتسويق عبر الإنترنت؟ سواء كانت وظيفتك هي تسويق مواقع الويب والخدمات والمنتجات للآخرين أو كنت تقوم بتسويق مشاريعك الشخصية ، فإن إدارة الوقت هي المفتاح وفي الواقع ، ترتبط قدرتك على العمل وإدارة وقتك ارتباطًا مباشرًا بدخلك كلما زاد عدد الروابط التي توزعها وكلما زاد الاهتمام الذي تولده ، زادت الأموال التي يجب أن تكسبها.


نظرًا لأن إدارة الوقت عنصر مهم في أن تصبح مسوقًا ناجحًا ومربحًا عبر الإنترنت ، فقد ترغب في تجديد إدارة وقتك اليومية إذا كان الأمر كذلك ، فاستمر في القراءة لمدة 6 خطوات سهلة للبدء.


6 خطوات مهمة في أن تصبح مسوقًا ناجحًا ومربحًا عبر الإنترنت




1 - العصف الذهني


لا ترتكب خطأ القفز مباشرة إلى العمل  بدلاً من ذلك ، خذ الوقت الكافي لطرح الأفكار وتطوير قائمة مهام للتسويق عبر الإنترنت. 


ايضاً قرر ما تريد القيام به خلال النهار وكيف تريد التسويق والإعلان اليوم؟ هل تريد تحديث موقع الويب أو المدونة الخاصة بك؟ هل تريد أن تقدم لمقالة الدلائل؟ هل ترغب في شراء إعلانات على مواقع مماثلة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإدراج هذه العناصر على قطعة من الورق.


2 - تحديد الأولويات


قد تفترض أنك انتهيت بعد العصف الذهني لمهامك اليومية ، لكنك لم تفعل. بعد ذلك ، تريد إنشاء قائمة مهام مفصلة أو جدول زمني. بالنسبة للمبتدئين ، حدد الأولويات. 


إذا كنت تعمل لنفسك ، على عكس العميل ، فلديك المزيد من الحرية من الأفضل أن تبدأ بأساليب التسويق عبر الإنترنت التي تعرف أنها ستنجح. 


ونظرًا لوجود رهانات أقل ، يجب أن يؤتي عملك والطاقة التي تضعها ثمارها. على سبيل المثال ، يعد إرسال مقالات إلى أدلة المقالات "أكثر أمانًا" من استخدام Twitter لجذب النقرات إلى موقع ويب.


3 - وضع حدود زمنية


كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك إنشاء جدول زمني مفصل. عند القيام بذلك ، استخدم فترات زمنية. على سبيل المثال ، من 9 صباحًا إلى 10 صباحًا يمكن استخدامها لكتابة وتقديم مقال إلى Ezine حيث يمنحك هذا ساعة واحدة لأداء الواجب المنزلي ,نعم ، إنه يمثل ضغطًا ، ولكن يمكن أن يكون الحد الزمني أيضًا مصدرًا للتحفيز.


إذا اخترت إنشاء برنامج مفصل ، فاحجز فترات زمنية محددة وحتى إذا لم تتبع هذا النهج ، فضع حدًا زمنيًا قبل البدء في كل مهمة ، قم بإنشاء هدف زمني لإكمالها.


4 - ابق منظمًا


أولئك الذين ليسوا منظمين غالبا ما يعانون من سوء إدارة الوقت وأولئك الذين يعانون من سوء إدارة الوقت غالبًا ما يكونون غير منظمين للاستفادة بشكل أفضل من وقتك ، كن منظمًا وتأكد من أنك تعمل في بيئة نظيفة ومهنية ، حتى لو كنت تعمل فقط من جهاز كمبيوتر محمول على طاولة مطبخك.


5 - تعرف على وقت الاستعانة بمصادر خارجية


الاستعانة بمصادر خارجية ليست الطريقة المفضلة للتسويق عبر الإنترنت لأنها تكلف المال ومع ذلك ، سيأتي وقت تتخلف فيه عن الركب أو تشعر بالإرهاق. 


هذا هو الوقت الذي يجب عليك فيه الاستعانة بمصادر خارجية حيث لا تحتاج المشاريع الخارجية إلى أن تكون كبيرة لذا ، حتى إذا قمت للتو بتعيين كاتب لكتابة مقال لتقديمه إلى الدليل الخاص بك ، فستظل تحصل على مساعدة تسويقية تشتد الحاجة إليها.


6 - لا تضيعوا الوقت


أكبر مضيعة للوقت عند العمل كمسوق إنترنت هو الإنترنت ,اي نعم ، يبدو هذا مثير للسخرية ، لكنه صحيح. هناك الملايين من الأشياء التي يمكنك القيام بها على الكمبيوتر وعلى الإنترنت لذلك ، من السهل أن تشتت انتباهك وتضيع الوقت. 


ضع قواعد لنفسك على سبيل المثال ، لا تتحقق من بريدك الإلكتروني الشخصي ، ولا تتواصل مع الأصدقاء عبر الرسائل الفورية ، ولا تلعب ألعاب الكمبيوتر ، ولا تتصفح الإنترنت بحثًا عن مواقع ويب عشوائية أثناء عملك حيث يعد الإنترنت مصدرًا رائعًا للترفيه ، ولكن ليس عندما يجب أن تقوم بعملك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-